بعد بدء حملة غلق متاجر التدخين.. عمدة نيويورك يصدر بيانا

 

نيويورك خاص- صورية شعلال – عين اخبار الوطن

أصدرت محافظة مدينة نيويورك بيانا رسميا ردا على اللغط الحاصل حول موضوع غلق متاجر التدخين والقنب غير المرخصة في المدينة.
وقال عمدة نيويورك إيريك آدمز في البيان الذي حصلنا على نسخة منه أنه ومنذ توليه منصب إدارة المدينة مذ عامين تعهد بالالتزام بحماية السلامة العامة، وإعادة بناء الاقتصاد، وجعل المدينة أكثر ملاءمة للعيش بالنسبة لسكان نيويورك الذين يعملون بجد. غير أن زيادة متاجر الدخان والقنب غير المرخصة في جميع أنحاء الأحياء الخمسة أصبحت واحدة من أكبر المشكلات التي تواجه المسعى ولهذا السبب يضيف آدمز في البيان أنه وبعد أن تم منحه السلطة، فإنه سيتخذ إجراءات ضد متاجر الدخان والقنب غير المرخصة، بينما يستمر في دعم الذين ينشطون وفق القانون.
وأوضح العمدة أنه سيتم تسريع وتيرة غلق محلات السموك شوب غير المرخصة في الأسابيع القادمة، قائلا: “إذا كنت تدير متجرا غير قانوني، فسيتم إغلاقه”.
وأشار في ذات البيان إلى أنه وقبل حصوله على هذه الصلاحيات من الدولة لم يكن بوسعه سوى استخدام الأدوات المتاحة المحدودة لحماية الأطفال والقضاء على المتاجر غير القانونية. أما الآن وبمعية الشرطة تمكنوا من إجراء إنفاذ محدود ضد المتاجر غير المرخصة. مشيرا إلى أن الوكاللت التي تستغل على هذا الأمر ماتزال قادرة على إجراء أكثر من 46 ألف عملية تفتيش، وجمع ما يزيد عن 18 مليون دولار من الغرامات، وإصدار 170 ألف أمر استدعاء وإغلاق 160 ألف محل غير قانوني، وأن أي متجر يتصرف بشكل غير قانوني سيواجه عواقب سريعة.
أما بالنسبة للمحلات التي تعمل بالقرب من كنيسة أو مدرسة أو تبيع للقاصرين، أو تسببت في إصابة العملاء بالمرض في الماضي، فسترى أبوابها مغلقة في نفس اليوم، يضيف العمدة في البيان.
ونوه ذات المتحدث أن المحلات غير القانونية أصبحت تستهدف الفئات الضعيفة بما فيها الأطفال، وتبيع المنتجات الخطير والمقلدة، وأن هذه المحلات غير المرخصة أصبحت تقف في طريق سوق القنب القانوني حيث يضايقون المحلات الصغيرة التي تحاول كسب لقمة العيش، كما أن أكثر أصحاب متاجر الدخان غير المرخصة لديهم سوابق في العدالة.
وفي الأخير تطرق العمدة إلى موضوع المخدرات والسود، قائلا بأنه ولفترة طويلة واجه السود والبنيون السجن بسبب المخدرات، كما حرموا من الفرص الاقتصادية، لكن بفضل تقنين القنب أصبح لدى الجميع الفرصة الآن في الدخول في هذه الصناعة.
تجدر الإشارة إلى أن عملة نيويورك إيريك آدمز وحاكمة ولاية نيويورك كاثي هوتشول كانا قد احتفلا قبل أسابيع من الآن بقرار غلق محلات التدخين والقنب غير المرخصة بالولاية بعد أن انتشرت بشكل سريع إلى أن فاقت 36 ألف محل حسب الإحصائيات الرسمية، وهو القرار الذي أزعج أصحاب هذه المحلات وجعل أغلبهم يعارضونه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى