سويعات قبل المهلة.. هل ينجو ركاب الغواصة المفقودة!

 

✍️ نيويورك:  خاص – صورية شعلال – عين اخبار الوطن

يغلب الفضول والخوف على الرأي العام بخصوص مصير ركاب غواصة تيتان التي قادت شخصيات مهمة إلى أعماق المحيط الأطلسي لإلقاء نظرة على حطام سفينة تايتانيك الشهيرة والذي يعود لأوائل القرن الماضي.

يقول خبراء السفن والغواصات أن “تيتان” المصممة لإنزال خمسة أشخاص إلى أعماق المحيط ويبلغ طولها 6.5 أمتار لا يمكن أن تصمد تحت المياه لأكثر من 96 ساعة، وهذا ما يعني أن مهلة بقاء ركابها على قيد الحياة تتلاشى بحلول صباح الخميس بسبب نفاذ الهواء حسبهم.
تمر ثلاثة أيام عن البحث المتواصل والمكثف عن الغواصة، جندت لها ثلاث دول فرقا وطائرات وروبوتات، أمريكا، كندا وفرنسا غير أنها لم تسفر عن أي جديد حتى صباح اليوم الأربعاء، عندما أعلن خفر السواحل الأمريكيين أنهم رصدوا أصواتا تحت المياه خلال عمليات البحث، لكن احتمال النجاة يظل يتأرجح بين أن يكون أو لا.
وسائل الإعلام الأمريكية والعالمية لم تفوت الفرصة في نسج سيناريوهات محتملة بمعية خبراء ومختصين في الهندسة البحرية وأعماق البحار حيث تناقل بعضها احتمالية اختناق ركابها بسبب نقص الهواء، بينما تصورت مواقع وتلفزيونات أخرى حجم الذعر الذي يعانيه من على متنها لأكثر من ثلاثة أيام، في حال ما إذا ظلوا على قيد الحياة، بعد أن تكهن بعضهم إمكانية تعرض الغواصة للاختراق وهو ما ينجم عنه سحق كامل لأجسام من بداخلها، وفي أحسن الأحوال حسب بعض الصحافة البريطانية فإن الضغط قد يرتفع. بشكل قياسي داخل الغواصة وهو مايمكن أن يسبب تلفا في أدمغة الركاب أو في الرئتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى