تقرير: إدارة بايدن تدرس بيع إسرائيل 50 مقاتلة جديدة من طراز اف-15 إضافة الى 30 صاروخ جو-جو متقدمة ومعدات تحول “القنابل الغبية” لقنابل ذكية موجهة

عين اخبار الوطن- نيوز i24

تدرس إدارة بايدن بيع إسرائيل ما يصل إلى 50 مقاتلة جديدة من طراز إف-15، إلى جانب 30 صاروخ جو-جو متطور متوسط المدى، اضافة الى معدات تحول القنابل “الغبية” لقنابل ذكية موجهة،جاء هذا وفقا لما نقلة موقع” بوليتكو الأمريكي الذي ذكر أن الإدارة الأمريكية أبلغت بصورة غير رسمية اللجان المختصة في الكونغرس حول نيتها هذه.

عملية البيع ، وفقا للتقرير، لا زالت تنتظر موافقة الإدارة الإمريكية- ومن المتوقع أن تمر سنوات عديدة قبل وصول الأسلحة الى إسرائيل، لكن وفقًا لموقع بوليتيكو، فإن التحديث الذي تم نقله إلى لجان الكونجرس يشير إلى أن الإدارة الأمريكية مستعدة للمضي قدمًا في عملية البيع.

ويأتي التقرير الأمريكي وسط دعوات للحد من عمليات نقل الأسلحة إلى إسرائيل وانتقادات من الناخبين وأعضاء الحزب الديمقراطي، الذين يعارضون الدعم الشامل الذي يقدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل منذ اندلاع الحرب. وفي الوقت نفسه، عقبت وزارة الخارجية الأمريكية أنها لا تعلق على المبيعات المستقبلية المحتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى