كلمة الدكتورة نهى عبد الهادي في غداء العافية السنوي الثالث للمرأة بولاية كينيتيكت

خاص – أحمد محارم – عين اخبار آلوطن

تحت إدارة وتنظيم منظمة WISE NETWORK الأمريكية

اليوم، 18 مايو 2024، في ولاية كونيتيكت، استضافت منظمة WISE NETWORK الأمريكية فعاليات “غداء العافية السنوي الثالث للمرأة” تحت شعار “الارتقاء وإطلاق العنان لإمكانياتك الكاملة”. وكانت الدكتورة نهى عبد الهادي المتحدثة الرئيسية في هذا الحدث المميز.

الدكتورة نُهى عبد الهادي:”
– نائب مدير التعليم في ولاية كونيتيكت الأمريكية”
– ونائب رئيس مجلس إداره مؤسسة بيكسولوجي للسلام والتنمية بولاية كينيتيكت

ان الدكتورة نهي لديها قصة ملهمة عن الصمود والإنجاز. فقد وُلدت نشأت في فرنسا، واستقرت في الولايات المتحدة الأمريكية منذ صغرها، وبدأت مسيرتها المهنية كمعلمة في مدينة ممفيس، بولاية تينيسي. وبالرغم من التحديات التي واجهتها تقدمت في المناصب من معلمة، الي مديرة، وفي النهاية إلى مديرة قسم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) .
وبعد انتقالها إلى ولاية كونيتيكت، واصلت الدكتورة عبد الهادي مسيرتها المهنية بدعم من عائلتها في سعيها لتحقيق النمو الشخصي والمهني. كامرأة مسلمة، عربية، ومحجبة، كان طريقها مليئًا بالتحديات الفريدة، لكنها ثابرت وحققت تاريخًا كأول امرأة مسلمة تتولى منصب نائبة مدير التعليم في الولايات المتحدة.
وقد كان تأثير الدكتورة نهي يتجاوز التعليم؛ فهي مستشارة تعليمية عالمية وعضوة في مجلس إدارة مؤسسة بيكسولوجي للسلام والتنمية ، وهي منظمة غير ربحية تدعم تمكين النساء المهمشات واللاجئات والمهاجرات في مجال التكنولوجيا. قصتها تجسد قوة المثابرة والدعم المجتمعي، ملهمة الآخرين لملاحقة أحلامهم.

في بداية الكلمة، قُدمت الدكتورة نهى عبد الهادي كشخصية ملهمة. نشأت في فرنسا، و استقرت بالولايات المتحدة الأمريكية. وتجسد رحلتها روح التمكين والمرونة. وقد منحت قصتها الشخصية عن الارتقاء والأمل الحضور الإلهام والتحفيز لإطلاق العنان لإمكاناتهم الكاملة.
كما شاركت الدكتورة نهي عبد الهادي أفكارها حول كيفية التغلب على العقبات والازدهار في عالم اليوم كنساء. وتعلم دروسًا قيمة حول المرونة والتصميم والقوة التحويلية للوحدة والدعم ، كما قدمت رسالة قوية حول تجاوز التحديات واحتضان إمكانات النساء الحقيقية، وتحدثت عن رحلتها التي كانت مليئة بالتحديات والانتصارات، وما يمكن أن يكون ذا قيمة لمشاركتها مع الحضور. وأوضحت أن الإحصائيات ترسم صورة صارخة عن معاناة النساء المهاجرات والملونات من تدني احترام الذات والشك في الذات، لكنها أكدت على قوة التغلب على هذه الشكوك وتحقيق النجاح.
كما تحدثت عن تجربتها الشخصية عندما انتقلت إلى الولايات المتحدة وكيفية تغلبها على التحديات التي واجهتها كفتاة عربية مسلمة محجبة. أكدت على أهمية الثقة بالنفس والتصميم على تحقيق الأهداف رغم الصعاب.
اختتمت الدكتورة نهي كلمتها بالحث على أهمية الدعم المجتمعي والتعاون بين النساء لتحقيق النجاح والازدهار. وأكدت على أهمية وجود مجتمع داعم من الأفراد ذوي التفكير المماثل ودعت الحضور إلى تحدي الصعاب واستخدام أصواتهم للمضي قدمًا بثقة لا تتزعزع.
بهذه الرسالة الملهمة، تركت الدكتورة نهى عبد الهادي أثرًا عميقًا على الحضور، مشجعة إياهم على الاستمرار في السعي لتحقيق أحلامهم وتجاوز التحديات. شكرت الجميع على حضورهم ودعمهم، معبرة عن امتنانها لكل من ساهم في نجاحها ودعمها خلال مسيرتها المهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى