السفير العتيبة يؤكد دعوة الإمارات العربية المتحدة لوقف فوري لإطلاق النار وزيادة المساعدات في غزة

عين اخبار الوطن – سفارة الإمارات DC

وتواصل دولة الإمارات العربية المتحدة الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار وحشد مساعدات واسعة النطاق لمعالجة الكارثة الإنسانية المتصاعدة في غزة. وفي منشوراته الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، قال السفير العتيبة: “إن نصف الناس يتضورون جوعا. لقد انهار النظام الطبي. المياه الآمنة نادرة. الهجوم الإسرائيلي الوشيك سيؤدي إلى نزوح الملايين”.

وشدد السفير على دعوات حكومة الإمارات العربية المتحدة المستمرة لإنشاء آلية تابعة للأمم المتحدة لتسريع عمليات التسليم، وفتح المعابر الحدودية الإسرائيلية أمام إمدادات الإغاثة، وإطلاق سراح جميع الرهائن. ووصفت السفيرة لانا نسيبة، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة، أمام محكمة العدل الدولية الأسبوع الماضي، “مستوى المعاناة الإنسانية في غزة على نطاق نادراً ما نشهده في العصر الحديث”.

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة التدفق المستمر للمساعدات الإنسانية إلى غزة. وتشمل هذه الجهود نشر مستشفى ميداني وسفينة مستشفى، وتوصيل أنظمة تنقية المياه و160 طائرة محملة بالأغذية والأدوية والإمدادات الأخرى، بالإضافة إلى إجلاء 2000 طفل مصاب ومرضى السرطان إلى المستشفيات في الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى