أمير قطر يبحث مع رئيس الوزراء البلجيكي تطورات غزة

عين اخبار الوطن. – الخليج اونلاين

التقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بمكتبه في قصر لوسيل، رئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو، الذي وصل إلى الدوحة في زيارة رسمية.

وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف مجالات التعاون، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وفق ما ذكره “الديوان الأميري” على منصة “إكس”.

وفي وقت سابق من اليوم، التقى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، المسؤولَ البلجيكي، حيث بحثا مستجدات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وتم تأكيد ضرورة تسريع وتيرة إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع دون عوائق.

وبحسب ما ذكرته الخارجية القطرية على منصة “إكس”، فإن اللقاء تضمن أيضاً استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، لا سيما في مجالات الاقتصاد والطاقة والاستثمار المتبادل.

بدوره، رحب محمد بن عبد الرحمن على حسابه في منصة “إكس”، برئيس الوزراء البلجيكي، معرباً عن تطلعه إلى تعزيز التعاون في المجالات كافة بين البلدين، وتعزيز الاستثمارات المتبادلة، والتعاون في مجال الطاقة، وتكثيف الجهود المشتركة لإدخال المساعدات إلى غزة.

 

وكان رئيس الوزراء البلجيكي وصل مع الوفد المرافق له، إلى العاصمة القطرية قبل ساعات، حيث استقبله في مطار الدوحة الدولي وزير التجارة والصناعة محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، والسفير القطري لدى مملكة بلجيكا خالد بن فهد الهاجري، والسفير البلجيكي لدى قطر وليام أسلبورن.

يشار إلى أن العلاقات بين قطر وبلجيكا شهدت تطوراً ملحوظاً منذ عام 2004 في مختلف مجالات التنمية والتعاون المشترك، وتوثقت العلاقات الاقتصادية بعد إبرام عقد الغاز في 2007 والذي يتم بموجبه تزويد المملكة البلجيكية بالغاز المسال القطري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى